شاركنا في الأنشطة

دعوة عامّة: العروض الموسيقيّة بجناح البحرين في إكسبو 2020 دبي

دعوة مفتوحة: الموسيقيّون وفنّاني الأداء مدعوّون للتسجيل ضمن برنامج فعاليّات جناح مملكة البحرين في إكسبو 2020
دبي. الفرصة متاحة للفنّانين من جميع الخلفيّات والأنواع الموسيقيّة.

تتجاوز العروض الموسيقيّة الحواجز اللغويّة، الجنسيّات، والفئات العمريّة، لترفيه الزوّار وتعريفهم بالموسيقى المحليّة، تلك التي تمثّل التراث الثقافيّ والمشهد المعاصر للبحرين.

آخر موعد للتقديم للدعوة المفتوحة للعروض الموسيقيّة بجناح البحرين هو 1 يونيو 2021.

 

نظرة عامّة // مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي

بعد جناحها الحائز على جوائز في إكسبو 2015 ميلانو، يسرّ هيئة البحرين للثقافة والآثار أن تعلن عن مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي، وهو الحدث الأوّل والأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا - فرصةً مناسبة لإبراز النجاحات والمنجزات في العالم العربي، نظرًا لما تلعبه مملكة البحرين من دورٍ أساسي في المشهد الحضاري للمنطقة. فيما يساهم الموضوع العام لإكسبو 2020 دبي وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل" في خلق تفاعلٍ إيجابي بين الفرص والتنقل والاستدامة، لا سيّما مع ما يعرضه جناح البحرين من مقاربة واقعية لاستكشاف الموضوعات الفرعية للحدث العالمي المرتقب وهي الفرص والتنقل والاستدامة من منظور الكثافة.

 

من المتوقع أن يستقطب إكسبو دبي 2020، الذي سيقام خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 ولغاية 31 مارس 2022، حوالي 25 مليون زائر، كما وتقدر نسبة الزائرين من خارج الإمارات العربية المتحدة بـ 70%، الأمر الذي يجعل من مشاركة مملكة البحرين فرصة فريدة للترويج عن مواقعها الثقافية وتعزيز علاقاتها التجارية مع العالم.

 

يستعرض جناح البحرين البالغة مساحته 2000 متر مربع، مفهوم الكثافة ودورها في خلق فرصٍ واعدة في محاكاةٍ لسمات التركيبة الطبيعية والحضرية للبحرين، ويمكن من خلال الجناح تتبع متغير الكثافة بطبيعتها التكاملية في السياق المحلي، وما خضعت له من تأثيراتٍ بفعل عوامل الزمان والمكان بدءًا من حضارة دلمون القديمة وصولًا لما حققته من قوةٍ طال تأثيرها مختلف جوانب الحياة كالاقتصاد والثقافة، إضافةً إلى ما تشكله الكثافة حتى يومنا هذا من أداةٍ تبرر الكيفية التي ازدهرت بها المجتمعات. 

 

طريقة التقديم

يجب استكمال استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh.

يجب أن تُرفق مع استمارة الطلب ما يلي:

1. فقرة تعريفيّة قصيرة ووصف لأعمالك الفنيّة في ملف بصيغة PDF.

2. ملفّات صوت وفيديو عالية الجودة وبتسمياتٍ واضحة.

آخر موعد للتقديم للدعوة المفتوحة للعروض الموسيقية بجناح البحرين هو 1 يونيو 2021، عند الساعة 11:59 مساءً (توقيت البحرين المحلّي).

للمزيد من المعلومات وللاستفسارات، راسلونا عبر البريد الإلكتروني Bahrainpavilion2020@culture.gov.bh

 


الشروط والأحكام

1. التقديم مفتوح لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

2. يجب أن يكون عمر المتقدّم 18 سنة فما فوق.

3. يجب على المتقدّمين تسمية ملفّات الصوت والفيديو الخاصّة بهم بوضوح.

4. يحقّ لكلّ شخص أن يتقدّم بطلبه مرة واحدة فقط.

5. يجب على مقدّم الطلب تضمين سيرته الذاتيّة وفقرة قصيرة يصف فيها أعماله.

6. سيتمّ قبول المواد الأصليّة فقط.

7. قبول المتقدّمين غير مضمون. ستقوم اللجنة بمراجعة الطلبات المقدّمة، ولها الحق في قبول أو رفض المشاركات حسب ما تراه مناسباً.

8. يقرّ المتقدّمون بأنّ عمليّة قبول المشاركة متعدّدة الخطوات. ستتواصل اللجنة مع المقبولين في المرحلة الأولى من أجل الحصول على معلومات وتفاصيل إضافيّة عبر مقابلة شخصيّة.


من خلال تقديم استمارة المشاركة، يقرّ المشاركون بأنهم قد قرأوا وفهموا الشروط والأحكام.
يقرّ المشاركون كذلك أنّ جميع الملفّات المُقدّمة خاصّة بهم.

 

استمارة التقديم