المهمة


فضاء جديد يهدف إلى توفير منصة متعددة التخصصات تعزز الإبداع والمعرفة من خلال مختلف أشكال التفاعل ويقع في قلب محمية طبيعية. يتميز هذا الوقع الفريد المطل على دوحة عراد بحضور اجتماعي فوري ومباشر بفعل مجتمعه المتنوع، ومقدماً جمهوراً من مختلف دروب الحياة. هذه المبادرة المشتركة بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للثقافة والاثار تتيح لهذا الفضاء أن يكون بمثابة مركز للثقافة والفنون والمعرفة من خلال احتوائه مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج التي تجذب الجمهور.

 
يهدف "ستوديو 244" إلى نشر الوعي في المجتمعات وتعزيز حيويتها من خلال تيسير إمكانية وصولها إلى الثقافة والفنون. وسيتم استخدام مساحة الاستوديو الرئيسية كنقطة محورية للبرامج بأنواعها، إضافة إلى مكانين آخرين من شأنهما تعزيز نمو الفنانين من خلال برنامج إقامة فني يستمر لمدة عام واحد. ومن خلال تركيزه على الإبداع وتنظيم البرامج في المساحات العامة، يتيح هذا الفضاء ارتباطاً ديناميكياً بين الفنانين، ومطوري المناطق الحضرية، وعلماء البيئة، وأفراد المجتمع، لبناء البرامج الثقافية والأنشطة المجتمعية والأعمال الفنية التي تحقق أهدافنا المشتركة.

 
ومن خلال إدراكه أن الفن والثقافة هي أدوات لا يمكن إنكارها لتحقيق التقدم والإلهام، سيحتضن ويعزز "ستوديو 244" هذا التبادل الثقافي ويسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الموضوعات والرسائل التي من شأنها إثراء وإلهام مجتمعاتنا.