المركز الإعلامي

08 أغسطس 2018 هيئة الثقافة تتسلم شهادات ترخيص 3 أرصفة بحرية، خلال استقبال سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة للوكيل المساعد لشؤون الموانئ
هيئة الثقافة تتسلم شهادات ترخيص 3 أرصفة بحرية، خلال استقبال سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة للوكيل المساعد لشؤون الموانئ

استقبلت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة المديرة العامة للثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 أغسطس 2018م السيد بدر هود المحمود الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بوزارة المواصلات والاتصالات، حيث يأتي هذا اللقاء تتويجاً لجهود التعاون ما بين الطرفين لتسجيل وترخيص الأرصفة البحرية المتفرعة عن هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وتعد إدارة شؤون الموانئ بوزارة المواصلات والاتصالات ، الجهة الرسمية التي ترخص الأرصفة البحرية ومنها ثلاثة أرصفة تتبع لواقع ثقافية هي متحف البحرين الوطني، قلعة بوماهر وقلعة عراد. وتسلّمت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة شهادات ترخيص الأرصفة الثلاثة وذلك بعد استيفاء هيئة الثقافة لكافة الشروط والمعايير المطلوبة.

وبهذه المناسبة توجّهت سعادة الشيخة هلا بالشكر إلى السيد المحمود لتعاونه المستمر ودعمه لنشاط هيئة الثقافة، مؤكدة على أهمية توفير طرق الوصول الآمنة والسهلة إلى المواقع الثقافية والتراثية كافة. وأطلعت السيد بدر هود المحمود على آخر تطورات الحراك الثقافي في مملكة البحرين وأحدث مشاريع الهيئة، والتي يعد استكمال مشروع موقع طريق اللؤلؤ أبرزها، حيث تفتتح هيئة الثقافة مركز زوار الطريق أواخر شهر نوفمبر القادم.

ويعد الرصيف البحري في متحف البحرين الوطني بوابة العبور إلى موقع طريق اللؤلؤ في مدينة المحرق والمسجل على قائمة التراث العالمي منذ عام 2012م، حيث تنطلق منه رحلات بحرية يومية إلى مركز زوار قلعة بوماهر أول معالم الموقع والتي تضم بجانبها الرصيف البحري الثاني لهيئة الثقافة.

بدوره أشاد الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بوزارة المواصلات والاتصالات بمنجزات هيئة البحرين للثقافة والآثار وجهودها في الارتقاء بالمشهد الثقافي المحلي، وخصوصاً ما تقدّمه معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة من جهد في سبيل الترويج للصورة الحضارية لمملكة البحرين، مؤكداً استعداده الدائم للتعاون مع الهيئة من أجل إنجاز المشاريع المشتركة التي تعزز البنية التحتية الثقافية.

women global award